التقى رئيس حزب “القوات اللبنانية” سمير جعجع في معراب، رئيس حزب الوطنيين الأحرار النائب كميل شمعون يرافقه أمين الداخلية كميل جوزيف شمعون وأمين الخارجية جورج عريضة، في حضور رئيس جهاز الإعلام والتواصل في “القوات” شارل جبور.عقب اللقاء، أعلن شمعون ان “زيارة مقر حزب “القوات”، “يللي بيعزّ علينا”، تندرج في اطار دعوة الحزب ورئيسه الى المشاركة في المؤتمر الذي ينظمه حزب الوطنيين الاحرار في 12 حزيران المقبل مع تجمّع “اتحاديون” لتبني مشروع “لبنان الفدرالي الجديد””.واذ شدد على ان “هذا المشروع يهدف الى الاتحاد بين اللبنانيين، رأى شمعون انه “مفصلي وباب خلاص، ولا سيما ان الامور كما هي توحي باجواء تقسيمية في البلد”، مؤكدا رفض اللبنانيين التقسيم ورغبتهم في المحافظة على الـ10452 كلم مربع. واشار الى ان “الطريقة الوحيدة لتحقيق هذه الخطوة وبقاء شرائح المجتمع اللبناني كلها مجموعة موّحدة تحت سقف الوطن مع امكان العيش كل وفق طريقته ملتزما تقاليده وعاداته، تحتاج الى تطبيق النظام الفيدرالي الذي يمنح الحق للطوائف كلها سواسية ويزيل النزاعات التي تضر الجمهورية اللبنانية”.
خبر عاجل
-
نحن شعب مُدمن !
-
ارتفاع حصيلة ضحايا زلزالَي فنزويلا إلى 235 قتيلا
-
ماذا يحصل…ماذا يكتب بسويسرا؟! (جوزف القصيفي)
-
فريد البستاني بحث مع الوزير رسامني في مشاريع إنمائية وحيوية لمنطقة الشوف
-
فريد البستاني من المجلس الإقتصادي والإجتماعي: لا يمكن بناء اقتصاد حرّ في ظل غياب هيئة المنافسة وقانون عصريّ لحماية المستهلك



