وجّه وزير الثقافة القاضي محمد وسام المرتضى بيان شكر وتقدير الى قيادة الجيش اللبناني لتجاوبها مع طلبه الرامي الى معاونة وزارة الثقافة في تعشيب جدران قلعة طرابلس الأثرية وتنظيف ارضها ومحيطها.
وقال المرتضى في بيانه: في الوقت الذي أنتم فيه مستنفرون لمواجهة تهديدات العدوّ الإسرائيلي واعتداءاته السافرة وجدتم الوقت والعديد لتعينوا وزارة الثقافة وطرابلس على إزالة الأعشاب وتشذيب الشوائب من قلعتها الأثرية لتعيدوا إليها بذلك الرونق الذي يليق بقيمة المدينة وعظمتها وسعيها الى استعادة بهائها.
وأضاف المرتضى: نتطلع ونعوّل عليكم كلّ التعويل لأن تعمدوا إلى “تشذيب” بعض الشوارع في طرابلس من طحالب بشرية متمثلة بقلة من الأفراد المتفلّتين، لا يتجاوزون العشرات ما برحوا يتلذذون، لا سيما في اوقات الليل، بإطلاق النار وإرهاب الآمنين معكّرين بذلك كل الأجواء الايجابية التي نسعى نحن وسائر المخلصين في المدينة إلى ضخّها فيها.
خبر عاجل
-
جلسة إحاطة في اليونسكو حول خطة الطوارئ لدعم لبنان وتعزيز صمود قطاعاته الحيوية
-
مراجعة نهائية لمشروع معهد باسل فليحان..إنشاء أكاديمية عربية للشراء العام
-
قراءة في صحف اليوم
-
جامعة رفيق الحريري توقع اتفاقية مع مؤسسة AMCU لإنشاء مركز للتعليم المستمر
-
قرطبا تحتفل بعيد القديس أنطونيوس البادواني.. قداس وعشاء قروي وزجل



