تقدّم عضو تكتل “الجمهورية القوية” النائب الدكتور فادي كرم بسؤال خطّي إلى الحكومة اللبنانية عبر رئاسة مجلس النواب، بمشاركة النواب ملحم الرياشي، بيار بو عاصي، سعيد الأسمر، أنطوان حبشي، زياد الحواط، وإلياس الخوري، وذلك على خلفية معلومات تتعلّق بوجود أدوية غير مطابقة للمواصفات المعيارية في السوق المحلي.
واستند السؤال إلى المواد 124 إلى 130 من النظام الداخلي لمجلس النواب، طالباً من الحكومة توضيحات صريحة حول مدى مطابقة الأدوية المشار إليها في المستندات للمعايير المخبرية والرقابية المعتمدة محلياً ودولياً، وما إذا كانت حائزة على موافقات الهيئات الرقابية العالمية، لا سيما إدارة الغذاء والدواء الأميركية (FDA) والوكالة الأوروبية للأدوية (EMA) وسائر الجهات المعترف بها.
كما تضمّن السؤال استفساراً حول الإجراءات المتّبعة من قبل وزارة الصحة للتثبّت من جودة الأدوية المستوردة أو المتداولة، إضافة إلى الخطوات التي ستُتخذ في حال ثبوت عدم مطابقتها للشروط الفنية المطلوبة، حمايةً لصحة المواطنين.
وشدّد النواب في كتابهم على أن صحة اللبنانيين “خط أحمر”، داعين إلى الشفافية الكاملة والتقيّد بالمهل القانونية للإجابة، مع احتفاظهم بحق اللجوء إلى الأدوات الرقابية الدستورية المتاحة، بما فيها تحويل السؤال إلى استجواب عند الاقتضاء.
خبر عاجل
-
علم موقعنا من مصادر مقربة من الثنائي الشيعي، أن وزراءه لن يستقيلوا من حكومة الرئيس نواف سلام، بل سيعلنون اعتكافهم عن حضور جلسات مجلس الوزراء اعتبارًا من الجلسة الأولى بعد إقرار إتفاق الإطار بين لبنان واسرائيل.
-
جودو: البطلة أكويلينا الشايب تتألق وتحرز “برونزية”في بطولة أوروبا المفتوحة
-
التّلاميذ يُضطّهَدون
-
Chers anciens et anciennes du Groupe Sagesse Achrafieh,
-
تهنئة الرئيس ترامب: إلى اللقاء قريبًا



