علّقت وزيرة البيئة الدكتورة تمارا الزين على الحرائق التي اندلعت في القبيات، فقالت في تصريح “حرائق القبيات اليوم تُضاف إلى سجل التسيّب وانعدام المسؤولية عند من لا يتورعون عن إشعال حريق من أجل الحطب وحفنة من الدولارات، وللأسف كما في كل سنة، لا وصول إلى المرتكبين!”.
ولفتت إلى “أن فرق التدخل والدفاع المدني والجيش اللبناني لم يستطعوا حتى الساعة إطفاء الحريق، وسرعة الرياح تصعّب المهمة على الجميع”.
وأكدت الوزيرة الزين أنه “من دون ملاحقة ومحاسبة، سيتكرر هذا المشهد المأساوي، وهذه السنة سنكون أمام مخاطر متزايدة بسبب الشح والجفاف…”.
وختمت “هذا يأخذنا إلى ضرورة الإستعانة بالمزيد من حراس الأحراج والتنسيق الفعّال مع البلديات والجمعيات الأهلية والمجتمع المدني…”.
خبر عاجل
-
🇱🇧 جولة في الصحف بعد توقيع الإتفاق الإطار بين لبنان الدولة وإسرائيل الكيان
-
فريد البستاني: تمويل إصلاح قطاع النفايات يجب أن يتم عبر تحسين الجباية الجمركية ومكافحة التهرّب الجمركي وفرض ضرائب على اصحاب المولدات، وليس عبر فرض ضرائب جديدة على الإستيراد..
-
أكسيوس عن اتفاق لبنان وإسرائيل: إعادة الإعمار ستبدأ بعد التحقق من نزع سلاح الجماعات المسلحة بالمناطق المحددة
-
نحن شعب مُدمن !
-
ارتفاع حصيلة ضحايا زلزالَي فنزويلا إلى 235 قتيلا



