كتب “ملتقى التأثير المدني” على منصة “إكس”: “لم تبن يوما الشعبوية، ولا الارتجال، والديماغوجيا، ولا السياسوية دولة. أن تكون مجددا، يعني أن تثبت على القيم المؤسسة للبنان في الحرية، والتعددية، والليبرالية، والديموقراطية، والإبداع، والعيش المشترك، والحياد الإيجابي. الثبات في ما سبق يعني سعيا مستداما إلى صون السيادة، وتطبيق الدستور بأحادية سلطة الدولة، حيث لا شراكة ولا إشراك، وحيث يسود الفعل في مواجهة الاستعراض الفولكلوري، أو النتعات التفتيتية أو الإنكار الاستعلائي. هي الفرصة الاستثنائية والأخيرة لنجدد هوية وطننا الحضارية ونتجدد بها، لا أن نستدعي خيارات شمولية أو تشتيتية إليه. حمى الله لبنان”.
وأرفق الملتقى تدوينته بهاشتاغ القضية_اللبنانية، ونشر إلى جانبها صورة مركبة توحي بمعادلة تقول أن: “الشعبوية والارتجال والديماغوجيا مقتلة!”.
خبر عاجل
-
نحن شعب مُدمن !
-
ارتفاع حصيلة ضحايا زلزالَي فنزويلا إلى 235 قتيلا
-
ماذا يحصل…ماذا يكتب بسويسرا؟! (جوزف القصيفي)
-
فريد البستاني بحث مع الوزير رسامني في مشاريع إنمائية وحيوية لمنطقة الشوف
-
فريد البستاني من المجلس الإقتصادي والإجتماعي: لا يمكن بناء اقتصاد حرّ في ظل غياب هيئة المنافسة وقانون عصريّ لحماية المستهلك



