استقبل وزير المالية ياسين جابر في مكتبه في الوزارة السفيرة الأميركية ليزا جونسون في زيارة تهنئة بتوليه وزارة المالية، وقد جرى استعراض للوضع العام في البلاد في ضوء مرحلة انتخاب رئيس للجمهورية وتأليف حكومة جديدة.
وقد استعرض الوزير جابر في خلال اللقاء البرنامج الإصلاحي الذي تعمل الحكومة على وضعه وكذلك برنامج وزارة المالية الذي يعطي إلى جانب خطط الإصلاح، الأولية لتحقيق البرامج مع صندوق النقد الدولي للسير قدماً في التوجه الاساسي نحو تعزيز المؤسسات في لبنان.
وكان الوزير جابر التقى وفداً من المعهد العربي للتخطيط في الكويت، ضم المدير العام عبد الله فهد ورئيس الجهاز الإداري كريم عادل درويش بحضور رئيسة المعهد المالي (باسل فليحان) وممثلة وزير المالية في مجلس أمناء المعهد لمياء مبيض.
العبد الله شدّد على استعداد المعهد لتقديم كل مساعدة للبنان خصوصاً في مجالي الإرشاد والتدريب واضعاً إمكانات المعهد في خدمة وزارة المالية في هذا المجال.
خبر عاجل
-
التحولات التي يشهدها الخليج بعد الحرب الأميركية–الإيرانية مع ماريا- بيا طنوس في “شرق وغرب”
-
للتذكير بمراعاة الأصول الدستورية في مناقشة الإتفاق-الإطار واقراره
-
🇱🇧 جولة في الصحف بعد توقيع الإتفاق الإطار بين لبنان الدولة وإسرائيل الكيان
-
فريد البستاني: تمويل إصلاح قطاع النفايات يجب أن يتم عبر تحسين الجباية الجمركية ومكافحة التهرّب الجمركي وفرض ضرائب على اصحاب المولدات، وليس عبر فرض ضرائب جديدة على الإستيراد..
-
أكسيوس عن اتفاق لبنان وإسرائيل: إعادة الإعمار ستبدأ بعد التحقق من نزع سلاح الجماعات المسلحة بالمناطق المحددة



