من قاسم قصير الى سمير جعجع: فرصة لكم وللقوات اللبنانية لتأكيد حرصكم على لبنان وسيادته ووحدته …

رسالة مفتوحة لرئيس الهيئة التنفيذية في القوات اللبنانية الدكتور سمير جعجع
تحية وبعد
انتم تعلمون ان لبنان والمنطقة يمران بمرحلة صعبة جدا بسبب الحرب العدوانية الإسرائيلية على قطاع غزة والضفة الغربية والإبادة الإنسانية التي يقوم بها العدو الصهيوني ضد الشعب الفلسطيني وامتداد هذه الحرب الى لبنان وقيام العدو الصهيوني بارتكاب المجازر والاعتداءات ضد الشعب اللبناني وتدمير القرى اللبنانية وكل ذلك يتطلب اليوم توحيد الموقف اللبناني الوطني في مواجهة العدو الصهيوني وللضغط على القوى الدولية والإقليمية لوقف الحرب والعدوان على قطاع غزة لان استمرار هذه الحرب سيؤدي الى حرب واسعة وخصوصا بعد الاغتيالات التي ارتكبها الجيش الإسرائيلي في الضاحية الجنوبية ببيروت وفي ايران .
وكل ذلك يتطلب منكم موقفا وطنيا وحدويا بدل اتهام الحكومة بالخيانة العظمى والدعوة لتطبيق القرار 1701من جانب لبنان دون الأخذ بالاعتبار كل الانتهاكات الإسرائيلية للبنان طيلة ثمانية عشر سنة والى اليوم .
نحن اليوم امام مخاطر كبرى وقد يتعرض لبنان لعدوان اسرائيلي واسع وهذا يتطلب مواقف وطنية توحيدية بدل الغرق في السجالات والاتهامات.
ان هذه فرصة لكم وللقوات اللبنانية لتاكيد حرصكم على لبنان وسيادته ووحدته ومواجهة العدو الإسرائيلي الذي يسعى لتهحير الفلسطينيين الى مصر والاردن ولبنان وتحويل فلسطين الى دولة يهودية عنصرية .
وكل ذلك يتطلب مراجعة شاملة لمواقفكم والعمل من اجل اطلاق حوار وطني شامل لبحث كل الملفات الداخلية ومنها رئاسة الجمهورية والإتفاق على رؤية وطنية مشتركة .


قاسم قصير