AUT جبيل كرمت البطل العالمي في رفع الأثقال إتيان الشاعر

أقامت جمعية المسؤولية الاجتماعية اللبنانية LSR حفل تكريم للرياضي اللبناني إتيان الشاعر، الذي حطّم الرقم القياسي العالمي في بطولة العالم المفتوحة للكلاسيكيات التابعة للاتحاد الدولي لرفع الأثقال عن فئة 120 كلغ. وقد تمكّن الشاعر من رفع 396 كلغ.

قدمّت حفل التكريم الذي أقيم اليوم في جامعة الـAUT جبيل، امينة سرّ الجمعية الأستاذة باميلا حبيب، وكانت كلمة لرئيس لجنة الرياضة في الجمعية غيوم جبرايل الذي أكّد على أهمية الرياضة في بناء مجتمع صحي وسليم، كذلك في رفع اسم لبنان عالياً في العالم، لافتاً الى انه يجب الاضاءة أكثر على هذه الانجازات ودعم الأبطال الذين نادراً ما يتلقون الدعم خاصة من الدولة التي لا تولي اهتماماً كافياً للرياضة في لبنان على الرغم من أهميتها ومن وجود أبطال في مختلف مجالات الرياضة.
وقدمت الجمعية التي تعمل بشكل أساسي في مدينة جبيل درع شكر وتقدير لإتيان، ابن هذه المدينة، وتمنت له المزيد من النجاحات. وتسعى جمعية LSR الى دعم الرياضة بشكل كبير لما لها من تأثير على المجتمع، فالرياضة وُجدت حتى قبل ان توجد الكتابة في العالم وهي تجمع الشعوب في منافسات تنمي الحسّ الجماعي والروح الرياضية، ومجتمعنا بحاجة ماسة الى هذا الأمر خاصة في ظلّ الأوضاع الراهنة التي تقسّم أكثر مما تجمع.