ورشة حوارية لمنصة المواطنة المدنية ومركز عكار للدراسات والتنمية المستدامة

بدعوة من منصة المواطنة المدنية ومركز عكار للدراسات والتنمية المستدامة تم تنظيم ندوة حوارية بعنوان : المواطنة الكاملة وتاثيرها في استعادة ثقة اللبنانيين بانفسهم وتحقيق العيش معا بكرامة وذلك في اوتيل غراسياس في بلدة ايلات وبحضور حشد من الشخصيات الفكرية والثقافية والاجتماعية والتربوية وعدد كبير من طلاب الجامعات والثانويات .
بدات الندوة بالنشيد الوطني وبكلمة ترحيبية من الاستاذة امل الصانع باسم مركز عكار حيث اكدت اهمية هذا النشاط لشرح مفهوم المواطنة وكيفية تعزيز المواطنة عمليا .
الجلسة الاولى تراسها الدكتور جليل شكور وتحدث فيها الاستاذ حسان صقر حول اهمية المواطنة اليوم لمواجهة المشكلات التي يواجهها النظام الطائفي اللبناني وعرض لدور واهداف منصة المواطنة.
ثم تحدث الدكتور ادونيس عكرة حول دور منظمات المجتمع المدني في نشر ثقافة المواطنة والتحديات التي تواجه الحمعيات في تعزيز المواطنة والاستفادة من وثيقة الإخوة الإنسانية لنشر ثقافة المواطنة.
الجلسة الثانية تراستها الاستاذة امل الصانع وتحدثت فيها الكاتبة ريجينا صنيفر حول المواطنية وتحديات العالم الرقمي وتحدث العميد سهيل الكيلاني حول مكافحة السلوك اللاجتماعي وامكانية الحد من اثاره السلبية في تدمير المواطنة .
ودار حوار معمق بين الحضور والمتحدثين حول كيفية نشر ثقافة المواطنة ومواجهة مختلف التحديات وكيفية تعزيز التعاون والتشبيك بين المنظمات التي تدعو لثقافة المواطنة