ريما صيرفي
في اليوم العالمي لمكافحة المخدرات، (٢٦ حزيران) دعوني أُحدّثكم عن أجمل إدمانٍ نتقنه نحن اللبنانيون، ولا أحد يضاهينا فيه:
إنه إدمان الحياة… مهما كانت مُضنية وقاسية.
نحن اللبنانيين أبناء الصمود، نحترف النهوض كلما سقطنا، وكلما حاولوا القضاء علينا.
نُجيد ترميم أرواحنا قبل بيوتنا، رغم كل الشروخ.
نُدمن الأمل، فيما يُدمن غيرنا الهروب، ونختار أن نرى النور ولو من أضيق الشقوق.
في هذا الوطن، لا نعيش الحياة فحسب، بل نتشبّث بها بعنادٍ يشبه المعجزة.
نحبها بكل حروبها وتناقضاتها، ونُصرّ على التكيّف معها كما هي، لا استسلاماً، بل إيماناً بقدرتنا على تصويبها وتحسينها.
نحن اللبنانيون نُعلّم العالم أن الإدمان قد يكون قوّة…
إذا كان إدماناً على النهوض، وعلى الفرح، وعلى الاستمرار.
وهكذا، بين وجعٍ لا ينتهي وحلمٍ لا يموت، نبقى شعباً لبنانياً مدمناً على أجمل ما في الوجود:
الحياة.



