منافسات نهائيات دوري السوبر لغرب آسيا لكرة السلة “فاينال 8” تنطلق اليوم في الدوحة

تنطلق اليوم منافسات نهائيات دوري السوبر لغرب آسيا لكرة السلة “فاينال 8″، في العاصمة القطرية الدوحة التي تستضيفها للمرة الأولى وتتواصل لغاية الأول من جزيران المقبل في صالة لوسيل الرياضية.

وتشهد البطولة مشاركة 8 فرق تم تقسيهما على مجموعتين تضم المجموعة الأولى الرياضي بيروت بطل دوري غرب آسيا مرتين، والحكمة بيروت والمنامة البحريني، وبي سي أستانا الكازاخستاني، وتضم المجموعة الثانية الكويت الكويتي حامل لقب الدوري الخليجي مرتين، وكاظمة الكويتي، وشهرداري غورغان الإيراني، وتاميل نادو الهندي.

ويشهد اليوم الافتتاحي إقامة 3 مباريات، حيث يلتقي الكويت مع تاميل نادو في الثالثة من بعد الظهر، ثم يتواجه كاظمة مع غورغان في السادسة عصراً، ثم يلتقي المنامة مع الحكمة في التاسعة مساءً.

وسيحصل الفريقان المتأهلان إلى الدور النهائي على مكان في النسخة الافتتاحية لدوري أبطال آسيا لكرة السلة BCL Asia والتي ستقام في الفترة من 9 إلى 15 يونيو المقبل بدبي.

ومن جانبه، أكد محمد بن سعد المغيصيب رئيس الاتحاد القطري لكرة السلة، إن استضافة الدوحة لنهائيات دوري السوبر لغرب آسيا لكرة السلة “فاينال 8” للمرة الأولى في الدوحة، يأتي ضمن البطولات التي يستضيفها الاتحاد على طريق استضافة الحدث الأبرز نهائيات كأس العالم لكرة السلة 2027 والتي ستقام للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وأكد المغيصيب على مستوى التنافسية العالية للأندية المشاركة في البطولة، متوقعاً حضوراً جماهيرياً كبيراً من جانب الجاليات الموجودة في الدوحة، لاسيما أن البطولة تشهد مشاركة فرق آسيوية كبيرة.

فيما تحدث سعدون صباح الكواري أمين السر العام بالاتحاد القطري لكرة السلة، إن استضافة الدوحة لنهائيات دوري السوبر لغرب آسيا لكرة السلة تعكس الثقة التي يحظى بها الاتحاد القطري لكرة السلة وقدرات دولة قطر في استضافة وتنظيم الفعاليات الرياضية على المستوى الدولي، هذه الثقة هي نتيجة امتلاك الدولة البنية التحتية الرياضية وتوفير البيئة المناسبة لاستضافة الفعاليات الكبرى.

وكشف الكواري إن اللجنة المنظمة للبطولة، استقرت على فنادق إقامة وفود المشاركة الفرق والحكام وكبار الشخصيات في «فاينال 8»، مشيراً إن عدد المتطوعي يصل عددهم نحو 130 متطوع.. موضحاً إن قنوات الكأس الرياضية سيكون الناقل الرسمي لمنافسات البطولة.

وأضاف الكواري، انه تم طرح تذاكر المباريات للبيع عن طريق فيرجن ستور ونقاط البيع المختلفه اعتبارًا من الأحد الماضي كما تم فتح منافذ للبيع في مداخل صالة لوسيل تسهيلاً للجماهير الراغبة في الحضور.