الحكمة يقابل الكويت الكويتي في نصف نهائي بطولة الوحدة الدولية لكرة السلة ومواجهة أفريقية منتظرة بين بطلي مصر والمغرب

التوقيت بحسب الإمارات.. توقيت بيروت ساعة الى الوراء

اقتربت بطولة الوحدة الدولية لكرة السلة من المراحل الحاسمة مع تحديد هوية الفرق المتأهلة لمباراتي الدور نصف النهائي وتحديد المراكز، التي تقام غداً الثلاثاء في صالة “مبادلة أرينا” في العاصمة الاماراتية ابو ظبي، برعاية مجلس ابو ظبي الرياضي ومن تنظيم الاتحاد الاماراتي لكرة السلة ونادي الوحدة و”غلوبال أكتيف سبورتس”، فيما تقام المباراة النهائية بعد غدٍ الأربعاء تمام السادسة والنصف بتوقيت أبو ظبي.

الحكمة بالعلامة الكاملة
وكان الحكمة فاز في آخر مبارياته في الدور الأول على الوحدة الاماراتي (89-55) تحت أنظار رئيسه راغب حداد الذي وصل أول أمس الى ابو ظبي، والتي وصلها أيضاً رئيس نادي الاتحاد السكندري محمد المصيلحي الذي تابع فوز فريقه على الكرخ العراقي (95-87) بعد التمديد، ومن المنتظر أن يصل اليوم رئيس الاتحاد الكويتي ضاري برجس.
كما فاز بالأمس الكويت الكويتي على المنتخب الاماراتي (90-82) أكد من خلالها تأهله الى نصف النهائي، وفي مباراة ثانية، فاز الفتح الرباطي على البشائر العماني (82-56) حسم من خلالها التأهل.
أولى مباراتي الدور نصف النهائي غداً تجمع الحكمة اللبناني متصدر المجموعة الأولى مع الكويت الكويتي ثاني المجموعة الثانية تمام الساعة السادسة والنصف بتوقيت أبو ظبي (الخامسة والنصف بتوقيت بيروت)، فيما يلتقي الاتحاد السكندري بطل مصر ومتصدر المجموعة الثانية مع الفتح الرباطي بطل المغرب ثاني المجموعة الأولى الساعة التاسعة مساءً، في مباراة قمة افريقية منتظرة، تسبقهما مباراة تحديد المركزين السابع والثامن بين المنتخب الاماراتي وفريق الوحدة الاماراتي الساعة الرابعة بعد الظهر.
الحكمة بقيادة المدرب اليوناني الياس زوروس، بات يثق أكثر بتشكيلته المتجدّدة هذا الموسم، والتي لا تعتمد على لاعب واحد، حيث لديه أكثر من لاعب يُجيد التسجيل، وفي كل مباراة يتألق أكثر من لاعب، لكن اللافت هو الأداء الجماعي للمجموعة من الناحية الدفاعية في تطبيق أفكاره “الأوروبية”، وعلى الرغم من امتلاكه ثلاثة لاعبين أجانب الا أن زوروس لم يعتمد كثيراً على الاميركي كلينتوني ايرلي، فيما منح وقتاً أكثر لمواطنيه زاك لوفتون وكلينتون شابمان، وأكثر البارزين محلياً جيرار حديديان ونعيم رباي وجاد خليل.
في المقابل، يعوّل المدرب الألماني بيتر شومرز على مجموعة محلية متجانسة، أبرز عناصرها مسعد العتيبي وحسين الخباز وتركي الشمري وعمر جوهر، فيما أبرز أجانبه جاكار سمبسون.
المواجهة “الافريقية” بين بطلي مصر المغرب، الاتحاد السكندري والفتح الرباطي، من المنتظر أن تأتي على جانب كبير من الإثارة والندية نظراً لقوة الفريقين كبطلين، ولما يملكانه من قاعدة جماهيرية كبيرة في الامارات، ومن عناصر قادرة على قلب الموازين في أي لحظة.
الاتحاد السكندري مع مدربه احمد عمر، أكد على ثبات في المستوى على الرغم من خوضه وقتين إضافيين في مباراتين من أصل ثلاث في الدور الأول، واثبت لاعبوه قدرة كبيرة على التحمّل والحسم، بوجود محمد طه ويوسف شحاتة واحمد متولي والعملاقين أنس محمود واحمد خلف الذين عوّضوا ضعف مستوى جوردون راي الذي لم يقدّم الاداء المطلوب.
في المقابل، لا يحتاج رجال المدرب سعيد البوزيدي تعريفاً لأدائهم المتّسم بالقوة البدنية الى جانب المهارة، خصوصاً من قبل القائد عبد الحكيم زويتا وسفيان بنمهين الذي تعرض لإصابة، يأمل معها البوزيدي أن لا تكون خطرة ويتمكن من المشاركة في نصف النهائي، كما يبرز الأجنبيان شونسي كولينز ومحمدو دياغني في إكمال المجموعة المتجانسة.