مار أنطونيوس البادواني في قرطبا.. مزار وذخائر.. بشارة الخوري: ثابتون في أرضنا وعلى إيماننا

شربل شليطا: مزار ليتبارك منه الداخلون الى قرطبا بلدتنا التي تعجّ أحياؤها بالكنائس والمزارات

كرّس رئيس جامعة اللويزة الأب بشارة الخوري يحيط به كاهن رعية قرطبا الخوري شربل شليطا ولفيف من الكهنة، مزار القديس أنطونيوس البادواني الذي رُفع فيه تمثالًا كبيرًا له إلى جانب الصليب وتمثال مريم العذراء، في جوار الرمل – مدخل قرطبا، وأمام حشد من أبناء البلدة والجوار الذين تباركوا بذخائر القديس المكرّم ووُزع عليهم كتيب لقصة حياته ومسيرته نحو القداسة. وقال الأب الخوري في كلمته: الشكر دائمًا للرب الذي يعطينا القوة والثبات في الإيمان على الرغم من كل ما يحصل في لبنان من تحديّات معيشية وإقتصاديّة ومخاطر وتهديدات أمنية، فنحن ثابتون في أرضنا وثابتون على إيماننا ومحبتنا لربنا وقديسيه. وليكن ثمثال مار أنطونيوس الباداوني، مبَارَكًا ومبارِكًا لبلدتنا وأهلها.
وقال الخوري شربل شليطا، كما يتبارك منذ عشرات السنين أبناء قرطبا وزائرو بلدتنا من القديسة تريزيا الطفل يسوع على مدخل قرطبًا سيكون هذا المزار المبارك، كرّس رئيس جامعة اللويزة الأب بشارة الخوري يحيط به كاهن رعية قرطبا الخوري شربل شليطا ولفيف من الكهنة، مزار القديس أنطونيوس البادواني الذي رُفع فيه تمثالًا كبيرًا له إلى جانب الصليب وتمثال مريم العذراء، في جوار الرمل – مدخل قرطبا، وأمام حشد من أبناء البلدة والجوار الذين تباركوا بذخائر القديس المكرّم ووُزع عليهم كتيب لقصة حياته ومسيرته نحو القداسة. وقال الأب الخوري في كلمته: الشكر دائمًا للرب الذي يعطينا القوة والثبات في الإيمان على الرغم من كل ما يحصل في لبنان من تحديّات معيشية وإقتصاديّة ومخاطر وتهديدات أمنية، فنحن ثابتون في أرضنا وثابتون على إيماننا ومحبتنا لربنا وقديسيه. وليكن ثمثال مار أنطونيوس الباداوني، مبَارَكًا ومبارِكًا لبلدتنا وأهلها.
وقال الخوري شربل شليطا، كما يتبارك منذ عشرات السنين أبناء قرطبا وزائرو بلدتنا من القديسة تريزيا الطفل يسوع على مدخل قرطبًا سيكون هذا المزار المبارك، محطة لهم للتبرك منه بدخولهم الى قرطبا البلدة التي تعجّ أحياؤها بالكنائس والمزارات.

.