لقاء حواري للجبهة الوطنية في ضهور الشوير


ضمن سلسلة لقاءات تقيمها في مختلف المناطق اللبنانية، نظّمت “الجبهة الوطنية لإنقاذ لبنان وبناء الدولة” في ضهور الشوير – قهوة السلوى ندوة تحدّث فيها الدكتور جمال واكيم، المحاضر في التاريخ والعلاقات الدولية في الجامعة اللبنانية، قدّمته السيدة غادة عبد الأحد العلم وحضرها نخبة من الأساتذة الأكاديميين والمؤرخين والمثقفين.
عرضت السيدة غادة عبد الأحد العلم بداية بيان الجبهة حول التحذير من الخطر المحدق بلبنان والعودة للإنزلاق بحرب أهلية يؤججها حدّة الخطاب الفئوي الطائفي وتغذيها الصراعات والتدخّلات الخارجية. وتؤكد الجبهة على ضرورة توحيد الساحة الداخلية في هذا الوقت العصيب من الصراع مع العدو الصهيوني حيث تبذل الدماء ويسقط الشهداء.
ثم تحدّث الدكتور جمال واكيم حول التطورات الخطيرة في العالم وفي المنطقة وعما ينتظر لبنان على ضوء هذه التطورات، مقدّما سرداً تاريخيا للأحداث وتوصيفا دقيقا للوضع الدّولي والإقليمي وربطه بالصراع مع العدو الصهيوني لا سيّما أبعاده ونتائجه على المنطقة عامةً، وعلى لبنان خاصة، محذرا من تبعاته على السّلم الأهلي. ثمّ تفاعل الحضور بمداخلات قيّمة وأثنوا على أهميّة المعلومات التي قدّمها الدكتور واكيم وعلى الدّور الذي تقوم به الجبهة، وأبدوا رغبةً في التعاون.