بلدية جبيل تطلق مشروع ترميم واجهات السوق (السرايا)

“بلدية جبيل تطلق مشروع ترميم واجهات السوق خلف السرايا،ضمن فعاليات مهرجان Byblos Beats لتعزيز جاذبية المدينة التاريخية”

افتتح مساء أمس مهرجان “Byblos Beats” في الشارع الروماني في جبيل، بحضور عدد كبير من المشاركين من مختلف الأعمار. تميز المهرجان بجو من الفرح ، حيث شارك الحضور في أنشطة متنوعة تجمع بين الموسيقى الحية والمأكولات الصيفيّة.

في كلمة له خلال الافتتاح، أكد رئيس بلدية جبيل-بيبلوس وسام زعرور، أن اسم المهرجان “Beats” يعكس نبض الحياة في جبيل، وهي مدينة تنبض دائماً بالحياة والأمل. كما أشار إلى العديد من المشاريع التنموية التي تقوم بها البلدية، ومنها الاشراف على انتهاء مشروع إنشاء الارصفة والمستديرات الذي تنفّذه “منظمة العمل الدولية (ILO)، وبدء تنفيذ مشروع الباصات التي تعمل بالطاقة الشمسية، بتمويل من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP)، وتصل تكلفته الى حوالي ٣ مليون دولار.

وأضاف زعرور أن البلدية تستعد أيضاً للبدء بمشروع ترميم واجهات الشارع خلف سرايا #جبيل، استكمالاً لمشروع ترميم واجهات السوق الذي تم تنفيذه قبل سنوات. وأكد أن العمل سيبدأ قريباً بعد تأمين التمويل اللازم لهذه الخطوة التي ستضيف رونقاً إضافياً للمدينة التاريخية.

هذا المهرجان، الذي يستمر اليوم وغداً الأحد، يعزز مرة أخرى مكانة جبيل كوجهة ثقافية وسياحية نابضة بالحياة، تجمع بين الأصالة والحداثة، وتستمر في جذب الزوار من مختلف أنحاء العالم.