أولمبياد باريس: استراليا تتصدر جدول الميداليات، الولايات المتحدة تحسم ذهبية سباق التتابع في السباحة، ذهبية لفرنسا في الرغبي، كرويا” فوز فرنسا واليابان والولايات المتحدة

تمكّنت ​أستراليا​ من احتلال الصدارة على صعيد ترتيب الميداليات الذهبية في الأول من دورة الألعاب الأولمبية – ​​باريس 2024​​ حاصدةً ثلاث ميداليات ذهبية، فيما أتت ​الصين​ في المركز الثاني بمجموع ميداليّتين.


أول فوز لبناني…
حقّقت اللّبنانيّة ​ماريانا ساهاكيان​ فوزها الأوّل في الدور التمهيدي لكرة الطاولة في ​أولمبياد باريس​ 2024 قبل فوز بنجامين حسن بالتنس اليوم، على نظيرتها التشيليّة زانج زيينج بنتيجة أربع مجموعات مقابل واحدة. وهو أول فوز ل​لبنان​ في المسابقة التي انطلقت منافساتها اليوم السبت

باريس- ​كرة قدم​: انتصار ​فرنسا​ واليابان والولايات المتحدة
فاز منتخب ​فرنسا​ على غينيا كوناكري بهدف نظيف في الجولة الثانية من دور المجموعات من بطولة ​أولمبياد باريس​ 2024، فيما حقق منتخب اليابان فوزًا صعبًا ضد نظيره منتخب مالي بهدف نظيف. وسيطر التعادل السلبي على مجريات الشوط الأولو ظل الأمر كما هو عليه في الشوط الثاني، وتحديدًا حتى الدقيقة 82 حيث تمكن اللاعب ريهيتو ياماموتو من تسجيل هدف الفوز لمنتخب اليابان والتأهل لربع النهائي.
بينما حقق منتخب ​الولايات المتحدة​ علي نظيره منتخب ​نيوزيلندا​ بنتيجة 4-1، في المباراة التي جمعتهما على ملعب “فيلودروم “، بالجولة الثانية من دور المجموعات للمجموعة الأولى في ​دورة الألعاب الأولمبية​ ​باريس 2024​.


باريس-سباحة: الولايات المتحدة تحرز ذهبية سياق التتابع
أحرزت ​الولايات المتحدة​ ذهبية سباق التتابع 4 مرات 100 م حرة للرجال السبت في ​أولمبياد باريس 2024​، لينال نجمها ​كايليب دريسل​ لقبه الأولمبي الثامن على الصعيد الشخصي.
وبفضل جاك أليكسي وكريس جوليانو وهانتر أرمسترونغ ودريسل، احتفظ الأميركيون بذهبية السباق الذي أحرزوه في طوكيو قبل ثلاثة أعوام، بعدما تفوقوا على أستراليا وإيطاليا اللتين نالتا الفضية والبرونزية توالياً.


باريس-رغبي: ذهبية لفرنسا
نجحت ​فرنسا​ المضيفة في تحقيق أول ميدالية ذهبية لها في ​دورة الألعاب الأولمبية​ بفوزها بمسابقة الرغبي السباعي للرجال على حساب فيجي 28-7، اليوم السبت، على ملعب ستاد دو فرانس في سان دوني.

كأس الدوريات الأميركيّة: فوز ثمين ل​انتر ميامي
حقّق فريق إنتر ميامي فوزاً ثميناً على نظيره بويبلا، بهدفيّن دون مقابل في المباراة الَّتي جمعتهما ضُمنَ منافسات كأس الدوريات الأميركيّة 2024. ويدخل ​انتر ميامي​ هذه البطولة حاملاً ومدافعاً عن اللقب الّذي حقّقه الموسم الماضي للمرّة الاولى في تاريخه بقيادة الارجنتيني ​​ليونيل ميسي​​، الّذي إكتفى هذه المرّة على التواجد في المدرجات لدعم زملائِهِ حيثُ ما زال يعاني من الإصابة التي تعرض لها في قدمه بنهائي بطولة كوبا أميركا 2024

وديا”: سقوط جديد للسيتي وفوز ​ارسنال​ على اليونايتد
تحوّلت فترة الاستعدادات بالنسبة ل​مانشستر يونايتد​ الانكليزي الى كابوس مُحتمل بعد أن سقط الشياطين الحمر ودياً امام ​ارسنال​ بهدفين مقابل هدف، لكنّ الامر الأسوء هو أكبر من الخسارة، وهو بالاصابات الّتي تعرّض اليها فريق ​ايريك تن هاغ، وفي مباراةٍ أخرى تعرّض ​​مانشستر سيتي​​ للهزيمة أمام ​ميلان​ الإيطالي بثلاثة أهداف مقابل هدفين في المباراة التي أقيمت بينهما في الولايات المتحدة الأميركية.


متفرقات:
تمكّن ال​تونس​ي ​فارس فرجاني​ من تحقيق إنجازٍ باهرٍ في دورة الألعاب الأولمبية “​باريس 2024​” بحصده الميدالية الفضية في منافسات سلاح السابر.


اشارت تقارير صحفية الى انه لم يتم التوصل إلى أي اتفاق بين نادي أستون فيلا الانكليزي وأتلتيكو مدريد الاسباني بشأن نقل لاعب نادي برشلونة السابق ​جواو فيليكس​ الى ​الدوري الانكليزي الممتاز​ على الرغم من التقارير التي تحدثت عن خروج اللاعب البرتغالي من الوندا ميتروبليتانو.

اكدت تقارير صحفية الى ان حامل لقب ​الدوري الفرنسي​ لكرة القدم نادي ​باريس سان جيرمان​ اقترب من ضم لاعب نادي ​بنفيكا​ البرتغالي ​جواو نيفيز​ بعد الاتفاق على الشروط الشخصية

أحرز السبّاح الألماني ​لوكاس مارتنز​ ميداليته الأولمبية الأولى، بفوزه بذهبية سباق 400 م حرّة، السبت في ألعاب ​باريس 2024​.

حُسمت ست نقاط من رصيد ​المنتخب الكندي للسيدات​، حامل اللقب، واوقفت مدربته لعام على خلفية فضيحة التجسّس بمسيّرة خلال حصة تدريبية لنظيره النيوزيلندي في ​أولمبياد باريس 2024​، وفقا لما أعلن السبت ​الإتحاد الدولي لكرة القدم​ (فيفا).


أعلن نادي ​ريفر بليت​ الأرجنتيني أنَّ ​مارتن ديميكيليس​ سيتنحى عن منصبه كمدرب للفريق بعد عام ونصف العام في المنصب بسبب سلسلة من النتائج السيئة.

في ما يلي ابرز الاحداث الرياضية ليوم الاحد في 28-07-2024 :
مباريات وديّة ​كرة قدم​:
16:30 بايرن ميونيخ الالماني ضد دورين الالماني
17:30 الدحيل القطري ضد الخليج السعودي
18:00 الخور القطري ضد الفيصلي السعودي
18:00 الريان القطري ضد الوصل الاماراتي
20:30 بورتو البرتغالي ضد النصر السعودي
​العاب اولمبية​ باريس 2024:
اليوم منافسات ركوب الامواج، بادمينتون (الريشة الطائرة) رجال فردي وزوجي مختلط، التجديف، كرة الطائرة، كرة الطائرة الشاطئية، المبارزة، الرماية، الجمباز، هوكي الجليد، الجمباز، تنس الطاولة، الجودو، كرة اليد، ملاكمة، السباحة (100 و 200 متر)، هوكي، كرة مضرب، روكبي.
كرة القدم- سيدات:
نيوزلندا ضد كولومبيا 18:00
البرازيل ضد اليابان 18:00
أستراليا ضد زامبيا 20:00
إسبانيا ضد نيجيريا 20:00
فرنسا ضد كندا 22:00
الولايات المتحدة الأمريكية ضد ألمانيا 22:00
​كرة سلة​- رجال:
12:00 جنوب السودان ضد بورتوريكو
18:15 اميركا ضد صربيا