معارضة وموالاة ؟؟!!.. فرادة سيادية ..؟؟

علي يوسف

من الخطأ الاعتقاد بأن اعطاء وصف المعارضة لما يُسمى معارضة في لبنان هو وصف حقيقي .. لأن هذه المعارضة هي معارضة وموالاة في وقت واحد …!!!
صحيح انها معارضة بالنسبة لوضعها وسياساتها في لبنان الا انها موالاة بالنسبة للسياسة الاسرائيلية لأن اهدافها الرئيسية كلها تتلاقى وتنسجم مع اهداف العدو الاسرائيلي
الصهيوني …!! (سبحان الله على هذه الصدف )

  • فهي لا تريد رئيس جمهورية من الممانعة اي لا تريد رئيس جمهورية معاد للكيان الصهيوني لأن الممانعة لها معنى واحد هو ممانعة الاعتراف بالكيان الصهيوني وممانعة التطبيع مع هذا الكيان ….
  • وهي ترفض اي دور عسكري او حربي مع الكيان لا لجهة مساندة غزة ولا لجهة تحرير ماتبقى من الاراضي اللبنانية المحتلة .. واذا قبلت على مضض القول بأن هناك اراض لبنانية “ما يزال مختلف عليها” فإنها تدعو لتطبيق القرار ١٧٠١ من دون اي نص يتعلق بتحرير هذه المناطق ” المختلف عليها “بل اكثر من ذلك هي تدعو للعودة الى اتفاق الهدنة او بالاحرى اتفاق الذل الذي يفرض حصول اللبناني الذي يريد زيارة الجنوب على ترخيص بالزيارة ناهيك عما تضمنه اتفاق الهدنة من تنازل عن القرى السبع اللبنانية وشروط مذلة للجيش اللبناني والسيادة اللبنانية …؟؟!!!
    -وهي تطالب دائما بنزع سلاح المقاومة تحت حجة التأكيد على حصريةالسلاح بالجيش اللبناني علما انهم يعرفون ان كل معلميهم بالغرب يرفضون تسليح الجيش للدفاع عن لبنان لعدم تمكينه من مواجهة العدو الصهيوني .. الا انهم يطالبون بنزع سلاح المقاومة موالاة للسياسة الصهيونية المدعومة من معلميهم في الغرب ..
    -هي معادية بقوة وبتوتر وقح وغير مبرر لكل اطراف محورالمقاومةوخصوصا ايران وحماس والمقاومة في لبنان كونها ترفض الاعتراف بالكيان الصهيوني الغاصب وتدعو لتحرير كامل فلسطين وحق الفلسطينيين بأرضهم المغتصبة …؟؟!!

هذه المعارضة هي معارضة في لبنان ولكنها موالاة بالنسبة للسياسة الصهيونية الغربية ….؟؟
اذا كان هذا تخوين فهم خائنون لأن هذا واقع وليس اتهامات ..؟؟!!! او فليغيروا سياساتهم ..؟؟!!!